ملتقى وطني حول "سياسة التشغيل ودورها في تنمية الموارد البشرية"

إرسال إلى صديق طباعة PDF

جامعة محمد خيضر ببسكرةينظم قسم العلوم السياسية بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة محمد خيضر ببسكرة، ملتقى وطني موضوعه "سياسة التشغيل ودورها في تنمية الموارد البشرية"، وذلك بحضور باحثين وأساتذة ومختصين يحاولون البحث في واقع سياسة التوظيف ومكانتها في إدارة الموارد البشرية، بالنظر إلى التحديات التي تواجه الموضوع، وكذا الآفاق المستقبلية المقترحة في ظل التطورات التي تشهدها سياسة التشغيل.

الملتقى الذي ينعقد يومي 13 و14 أفريل، سيعرف مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية على مستوى الجامعات والمعاهد المتخصصة ومراكز البحوث والمتخصصون في منظمات الأعمال، إلى جانب كافة القيادات الإدارية في شركات القطاع الخاص والعام والغرف التجارية والصناعية، كما سيضم مجموعة من الشركاء ممثلين في الوكالة الوطنية للتشغيل، البنوك..
وسيتم من خلاله تحليل ماهية التشغيل، وذلك بالإحاطة بمفهوم سياسة التشغيل، وخصائصها وأهميتها، بالإضافة إلى توضيح العلاقة التي تربط نجاح هذه السياسة بخلق الميزة التنافسية، علاقة سياسة التشغيل بتنمية الموارد البشرية، ومن ثم التطرق لهذه الأخيرة وسوق العمل، سياسة التشغيل المعتمدة في ظل التحديات المعاصرة، بيان فكرة سياسة التشغيل من منظور تنموي.

سيعالج الملتقى أيضا موضوع سياسة التشغيل في الجزائر وما تحتويه من تحديات وآفاق، وفي هذه النقطة سيتم تسليط الضوء حول واقع التشغيل في الجزائر، واقتراح تقييم للبرامج والصيغ الحكومية في مجال التشغيل، توضيح المعوقات التي تواجه التشغيل في الجزائر، وأخيرا استعراض الآفاق المستقبلية لهذه السياسة.

ويهدف المشاركون في هذا اللقاء إلى تحديد مدى مساهمة سياسة التشغيل في تنمية الموارد البشرية، وتحليل التحولات الكبيرة التي يعرفها سوق العمل وانعكاس ذلك على تحقيق الأمان الوظيفي، وكذلك محاولة التعرف على مختلف الصيغ والنماذج التي اعتمدتها الجزائر في مجال التشغيل.

المشاهدات: 3452

التعليقات (0)

RSS خاصية التعليقات

أضف تعليق

تصغير | تكبير

busy
 
لافتة إعلانية